صفرو على موعد مع النسخة 99 من مهرجان حب الملوك

نسخة سابقة من مهرجان حب الملوك

نسخة سابقة من مهرجان حب الملوك . DR

في 11/06/2019 على الساعة 17:29

تحتضن مدينة صفرو هذا الأسبوع الدورة 99 من مهرجان حب الملوك، الذي يوصف بأنه "شيخ المهرجانات" ويعتبر مصنفا تراثا عالميا لا ماديا للإنسانية من قبل منظمة اليونسكو منذ سنة 2012.

ويسهر على تنظيم هذه الدورة، التي ستنظم ما بين 13 إلى 16 يونيو 2019، مجلس جماعة صفرو بشراكة مع مؤسسة "كرز " لصيانة وتثمين مهرجان حب الملوك، وبتعاون مع عمالة إقليم صفرو، ومساهمة مجلس جهة فاس مكناس ومؤسسات وشركات من القطاعين العام والخاص وبدعم من فعاليات المجتمع المدني.

وحسب بلاغ للجهة المظمة، توصل به Le360، فإن هاته الدورة تتميز بالرسالة الكونية التي يعتزم المنظمون نشرها من خلال كل فقرات المهرجان المتمحورة في الحفاظ على الثروات المائية والطاقات المتجددة عملا بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وتحقيقا لهذه الغاية، يضيف البلاغ، فقد تم تسطير جملة من الأهداف تتماشى والرؤية الاستراتيجية للمهرجان، ترجمت على شكل فقرات متنوعة تضمن للزائر فرجة ومتعة وإفادة، من خلال خلق أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي وفضاءات ترفيهية وفنية، ومعارض مختلفة وأنشطة ثقافية وسهرات فنية يحييها ثلة من النجوم وكرنفال بلوحات إبداعية، إضافة إلى مفاجآت يسعى المنظمون من خلالها إلى تقريب المهرجان من الزوار وتنويع العروض لتلائم مختلف الأذواق.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/06/2019 على الساعة 17:29