مهرجان وجدة للسينما المغاربية يكرم وجوها سينمائية عربية وازنة

DR

في 10/06/2019 على الساعة 13:30

تكرم الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة المزمع تنظيمها ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية يوم السبت المقبل، الممثل المصري شريف منير، والمخرج السينمائي المغربي كمال كمال، في حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية المغاربية والدولية.

تنطلق غدا الثلاثاء 11 يونيو الجاري، بعاصمة جهة الشرق وجدة، فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان المغاربي للسينما، وتستمر إلى غاية 15 من نفس الشهر، تحت شعار "المغرب الكبير موحد بسينيماه"، دورة السينيفيلي الراحل بنيونس برزاق برزكي ، حيث ستتميز نسخة هذه السنة بتكريم مجموعة من الوجوه الفنية والسينمائية العربية المرموقة، إضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، وأخرى على الهامش، وكذا تنظيم عروض فنية بساحات وجدة.

وفي هذا السياق، ستكرم تكرم الدورة الثامنة للمهرجان الممثل المصري الشهير شريف منير، والمخرج السينمائي المغربي كمال كمال، في حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية المغاربية والدولية، إضافة إلى كل من المخرج والمنتج الفرنسي من أصل جزائري رشيد بوشارب، والمخرج السينمائي المغربي سعد الشرايبي، والممثلة التونسية القديرة فاطمة بن سعيدان، والممثل والمخرج المغربي محمد بنقدور.

وأعلنت إدارة المهرجان في بلاغ صحفي توصل موقع LE360 بنسخة منه، أن البرنامج العام سيشمل إضافة إلى التكريمات، عروضا سينمائية مطولة وقصيرة، مدرجة في المسابقة الرسمية، و"نافدة على السينما المحلية"، وعروضا في الهواء الطلق وأفلام للأطفال.

وأضاف ذات البلاغ أنه تم برمجة أربعة ورشات تقنية وفنية، وثلاث ندوات موضوعاتية، ولقاء شعري مع شعراء جهة الشرق، وجلسات ليلية مفتوحة مع ضيوف المهرجان، و" ماستر كلاس "، ولقاءات مع صناع السينما المغاربية والعربية والدولية.

وخصصت إدارة المهرجان دعوات مجانية مفتوحة في وجه ساكنة وجدة والجهة، لمتابعة فعاليات المهرجان، وأشغال فقراته المتنوعة، إضافة إلى نصبها لأكشاك متنقلة، وذلك لتوزيع الدعوات من جهة، والتعريف بأهم الأنشطة الرسمية والموازية لفعاليات المهرجان من جهة ثانية، وتشييد شاشات كبرى بمختلف الساحات العمومية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 10/06/2019 على الساعة 13:30