القاص أحمد شرقي يطلق "عوالم شفافة"

DR

في 04/06/2019 على الساعة 09:47

أصدر القاص أحمد شرقي مجموعة قصصية جديدة بعنوان "عوالم شفافة"، تتكون من 21 نصاً، تجمع بين القصة القصيرة والقصيرة جدا والومضة القصصية، وذلك ضمن منشورات جامعة المبدعين المغاربة.

وقال صاحب الكتاب المجموعة التي صدرت أخيرا، في تصريح مقتضب، إن "عوالم شفافة"، هو "باكورة أزيد من عشر سنوات من الكتابة والبحث في عوالم القصة القصيرة، عِقد من الزمن بتجاربه الحياتية والإبداعية، بنجاحاته وإخفاقاته".

وأضاف "حاولت من خلال هذا العمل، الغوص في عمق النفس البشرية المعاصرة، بما تحمله من تأويلات وتجارب موحية بأفكار يُرحب بها الخيال ويتسع لها".

وفي تقديمه للمجموعة، كتب القاص أنيس الرافعي: "عند قراءة ما جاءت به قريحة أحمد شرقي نعلم جيدا كيف بإمكان روح القصة أن تنشطر وتتحول إلى كيانات متصلة ومتباعدة في الآن ذاته، وفق رؤى ومنظورات سردية غفيرة الزوايا والضمائر على شاكلة المجسمات متعددة الأسطح، قادرة على تقديم التحولات الطارئة والمشهديات المتبدلة".

جدير بالذكر أن القاص أحمد شرقي سبق له أن فاز بعدة جوائز أدبية، منها المرتبة الأولى في مسابقة مجلة العربي "قصص على الهواء"؛ علاوة على المرتبة الثانية في الجائزة الوطنية ملتقى أحمد بوزفور للقصة القصيرة في دورتها الـ18، عن المجموعة نفسها، ثم المرتبة الثالثة في مسابقة دار الورشة الثقافية للنشر والتوزيع بالعراق عن قصته "محاولة فرار"، وغيرها من الجوائز في القصة القصيرة.

تحرير من طرف جواد
في 04/06/2019 على الساعة 09:47