البيضاء. الكوميدي "طاليس" يحقق حلمه ويفتتح "المقهى الأدبي"

DR

في 31/05/2019 على الساعة 16:30

افتتح أمس الخميس، الكوميدي عبد العالي لمهر المعروف بـ«طاليس»، مشروعه الجديد "كافي تياتر" بمدينة الدار البيضاء، بحضور أغلب أعضاء مجموعة «إيموراجي» على رأسهم يسار وأيوب إيدري وسعيد ووديع وقمر سعداوي وغيرهم، إلى جانب الممثلتين المخضرمتين فضيلة بنموسى والسعدية أزكون.

كما حضر عدد من النجوم سواء في التمثيل أو الغناء مثل الفنان غاني، وكذا عددا من نجوم مواقع التواصل إلى جانب الإعلاميين، الذين حرصو على مشاركة « طاليس » فرحة افتتاح مشروعه، الذي يعد ثمرة نجاحه على مدار السنوات الماضية والحلم الذي سعى إلى تحقيقه، مثلما صرح أمام الحاضرين.

وبهذه المناسبة قال طاليس إن مشروع « كافي تياتر » هو حلم طالما فكر به رفقة أصدقائه، وسعوا جميعا إلى تحقيقه ليظهر للجمهور في حلة جيدة تليق بهم، وليكون متنفسا أيضا لعشاق الفن سواء الكوميديا أو الغناء، وليصبح ملتقى يجمع الفنانين بالجمهور بشكل يومي، وأيضا مكانا يستطيع الفنانون تجربة أدائهم أمام مجموعة صغيرة من الجماهير.

وأكد « طاليس » أن هذا المقهى « هو مكان بإمكان الجمهور اللجوء إليه للهروب من الضغط اليومي الذي يعيشه الجميع، ولقضاء وقت ممتع، فهو مكان مخصص لهم بشكل يجعلهم يشعرون بالألفة، وهو أيضا مكان للمواهب الشابة للقاء الجمهور وصقل مواهبهم ولإعطائهم الفرصة لإثبات وجودهم، كما أنه لن يقتصر على الكوميديا فقط، بل سيكون مكان لجميع المواهب حتى لا يشعر الجمهور الحاضر بالملل، إذ سيتم عرض بعض الأفلام بحضور مخرجيها مما يتيح لهم فتح نقاش معه ومعرفة بعض تفاصيل العمل، إلى جانب أشياء أخرى يستعرف عليها الجمهور في حينها ».

وأوضح طاليس أنه ليس الوحيد صاحب المشروع، بل هناك شركاء آخرون، وأن مشروع « كافي تياتر » كلفهم الشيء الكثير للخروج به بالشكل الذي يرضيهم ويرضي الجمهور، مشددا على أن التعب والمجهود الذي بدله من أجله يستحق العناء.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 31/05/2019 على الساعة 16:30