فاس تستعد لاستقبال الدورة 25 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

DR

في 21/05/2019 على الساعة 09:00

تستعد مدينة فاس لاستقبال الدورة الـ25 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار "فاس عند ملتقى الثقافات"، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الـ14 و22 من يونيو المقبل.

وأفاد بلاغ لمؤسسة روح فاس، المنظمة لهذا المهرجان، أن دورة 2019 من المهرجان تكتسي طابعا خاصا واستثنائيا لكونها تتزامن والذكرى الـ20 لتربع الملك محمد السادس على العرش، لتكتسي بذلك حمولة استثنائية ومتفردة، إذ من المنتظر أن تحتضن هذه الدورة بشكل استثنائي أزيد من ثلاثين بلدا وما يقارب 150 من مشاهير الفنانين العالميين.

وأضاف البلاغ الذي توصل به Le360، أن برمجة هذه السنة ستعرف مشاركة فرق فنية ذات صيت عالمي من قبيل أوركيسترا الشباب العالمية (وورلد يوث أوركيسترا) رمز السلام والحوار مع المجموعة الأندلسية لفاس وسامي يوسف أحد كبار المنشدين الصوفيين وفق تصنيف تايم ماغازين، بالإضافة إلى تنظيم ليلة الفامينكو الكبرى مع خوصي ميرصي وكوماتينو ومارسيل خليفة.

وسيعرف المهرجان الذي أدرجته منظمة الأمم المتحدة ضمن "خانة التظاهرات المساهِمة بشكل ملحوظ وجلي في خلق وتعزيز الحوار ما بين الثقافات" تنظيم موائد مستديرة تشرف على تنشيطها ثلة من المتدخلين المشهورين بحضور العديد من الكتاب، الباحثين، الفلاسفة، والمفكرين...

ويعتبر مهرجان فاس للموسيقى العريقة من أكبر المهرجانات الوطنية والدولية، وهو حسب البلاغ "قد ساهم على مر السنين في حوار الثقافات والأديان، والتعريف بشكل أفضل بقيم بلدنا التي تميزت بالانفتاح على الآخر، وروح التسامح، وكرم الضيافة وثراء تراثها الملموس وغير المادي".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 21/05/2019 على الساعة 09:00