وجدة. تلميذة تحرز المرتبة الأولى في المهرجان الوطني لفن الخطابة

DR

في 22/04/2019 على الساعة 17:30

أحرزت التلميذة خديجة زروقي على الرتبة الأولى في المهرجان الوطني لفن الخطابة للغة العربية في دورته الأولى والمنظم من طرف أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة.

المسابقة تأتي في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الصعيد الوطني.

التلميذة خديجة التي تدرس بمدرسة لالة أمينة بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد، تألقت في المهرجان الذي يعتبر صورة مصغرة للحياة الاجتماعية، مع استحضار دور المدرسة في تحقيق تربية أساسها تعدد الأبعاد والأساليب والمقاربات، من شأنها خلق جسور للإبداع والإنتاج وتطوير المهارات الخطابية، والتواصلية لدى التلميذات والتلاميذ بمختلف اللغات الحية العربية والأمازيغية والفرنسية، والإنجليزية والإسبانية.

وحسب منظمي هذا الحدث الثقافي الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الماضي، فهو مناسبة كذلك لخلق روح التنافس والمبادرة والتعبير وتنمية الحس النقدي والارتقاء بالذوق الجمالي والفني لدى المتعلمين والمتعلمات.

جدير بالذكر أن تتويج التلميذة خديجة زروقي ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق في هذا المهرجان الأول والذي نظم تحت شعار " خطابة وإبداع من أجل مدرسة القيم والمواطنة"، يأتي بعد تألق آخر لذات الأكاديمية، بعد تتويج الأستاذين قسو محمد وعبد الرحيم عزيز عن مديرية بركان بالجائزة الكبرى ل InnovaTICE 2019، وهو ملتقى عالمي للأساتذة المجددين بباريس في الفترة الممتدة بين 1 و 5 أبريل 2019.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 22/04/2019 على الساعة 17:30