حادة أوعكي وسعيدة شرف نجوم المهرجان الوطني تسليت

DR

في 28/03/2019 على الساعة 21:30

تنطلق صباح غذ الجمعة، فعاليات النسخة 7 من المهرجان الوطني تسليت ملتقى الثقافات، المنظم من قبل جمعية "أصداء" عين الشكاك بشراكة مع المجلس الجماعي عين الشكاك ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة.

وحسب بلاغ le360، فيتضمن برنامج اليوم الأول من المهرجان، الذي تجري فعاليته تحت شعار "تسليت عين الشكاك حفظ للذاكرة وامتداد للثقافة"، احتفاء بشخصيات وازنة في الساحة الفنية في شخص الفنانة المتميزة حادة أوعكي والفنان بناصر أوخويا، إلى جانب تكريم المرحوم إدريس الإبراهيمي باعتباره من قدماء الفروسية بعين الشكاك دون إغفال تكريم العرسان المحتفى بهم في هذه الدورة.

وتتواصل فقرات اليوم الأول بالعرس الأمازيغي لآيت عياش بمشاركة فرق أحيدوس من بينها: أحيدوس مع جمعية أحمامن وأحيدوس مع جمعية آيت صالح وأحيدوس مع آيت غبالو، ومجموعة تزوي قلعة مكونة ومجموعة الفنانة حادة أوعكي والزهراوي وفرقة إنشادن آيت عياش وفرقة إنشادن أزلماطن.

أما برنامج اليوم الثاني فيتضمن عروضا في الفروسية التقليدية، وندوة ثقافية حول مواضيع "تدبير الأراضي السلالية بعين الشكاك بين الوضع الحالي ورهانات المستقبل" بمشاركة عدد من الأساتذة المتميزين. كما ينظم في هذا اليوم لقاء تواصلي مع إبراهيم العياشي رئيس المجلس الجماعي حول مشروع المنطقة الصناعية بعين الشكاك، وتكريم التلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعلمية بالمنطقة.

أما الأمسية الفنية الثانية، فتشارك فيها فرقة أحيدوس مع جمعية بوركايز وفرقة الركبة زاكورة ومجموعة البسمة لفن الهيت وفرقة إنشادن أيت سغروشن، إضافة إلى فرقة أحيدوس مع جمعية ألمو ومجموعة الفنان لحسن الخنيفيري وفرقة الركبة زاكورة وفرقة أحيدوس مع جمعية أغيلاس.

وتختتم ليالي المهرجان بأمسية فنية يوم الأحد المقبل، بعروض تقدمها فرق أحيدوس مع جمعية آيت عياش وفرقة أحيدوس مع جمعية الباز وفرقة السرور للموسيقى التراثية بمولاي ادريس زرهون، ليلتقي الحضور مع مسك ختام المهرجان، مع فقرة تحييها الفنانة سعيدة شرف وأيروا أحيدوس (سمفونية) بمشاركة 9 فرق لأحيدوس.

في 28/03/2019 على الساعة 21:30