بالفيديو: التشكيلي ابن السفاج يلتقي تلاميذ مدرسة قروية بطنجة

Le360

في 24/03/2019 على الساعة 21:29

تجربة فريدة من نوعها عاشها تلاميذ مدرسة قروية بضواحي مدينة طنجة مع الفن التشكيلي من معبر رسومات متعددة في ورشة هامة انتهت بلقاء مباشر مع الفنان التشكيلي المغربي سعد بن السفاج.

 المدرسة الجماعاتية عمر بن الخطاب بمنطقة الفحص انجرة، وبإشراف من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الفحص انجرة، استقبلوا الفنان التشكيلي سعد بن السفاج في ختام ورشة خاض من خلالها تلاميذ القسم الداخلي بالمدرسة تجربة الرسم بطريقة ابداعية.

مؤسسة طنجة المتوسط التي اسست لهذه المبادرة النوعية اختارت المدرسة القروية لإبراز مؤهلات اطفال وتلاميذ المنطقة الذين استقبلوا الفنان المغربي بكثير من الحفاوة والابهار.

المؤسسة ومن خلال مشاريعها الخاصة بمواكبة التربية والتعليم بمنطقة الفحص انجرة، ركزت هذا العام كما في الاعوام السابقة مجهوداتها على الفن وانفتاح تلاميذ المنطقة على الفنون هدفها في ذلك غرس قيم التسامح والسلم من منبر الاشتغال على مجموعة ورشات فنية. بداتها بتأسيس فرقة كورال ملوسة، وورشة المسرح بإعدادية تاغرامت وورشة القراءة والكتابة تحت عنوان "اللعب في دائرة الكتاب"، واخيرا ورشة الرسم في مدرسة جماعاتية عمر بن الخطاب وخميس أنجرة والتي تم إطلاقها بشراكة مع المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

ورشة الرسم استفاد منها نحو 20 تلميذا وتلميذة من القسم الداخلي، مكنتهم من استثمار أوقاتهم في أنشطة تعود عليهم بالمتعة والمنفعة، في حصة اسبوعية تمتد لثلاث ساعات، وتلتها زيارة المتحف الوطني الفنون الحديثة بتطوان.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/03/2019 على الساعة 21:29