بالصور: تكريم الممثلة زهور السليماني في مهرجان الفيلم الوطني بطنجة

le360

في 02/03/2019 على الساعة 13:22

جرى مساء أمس الجمعة بمدينة طنجة، تكريم الممثلة المغربية زهور السليماني، خلال حفل انطلاق فعاليات الدورة العشرين من المهرجان الوطني للفيلم.

زهور السليماني وفي تصريحها لـle360، أكدت أن التكريم هو رد اعتبار للفنان المغربي، مؤكدة أن الجمهور المغربي ورضاه أجمل تكريم تتلقاه يوميا.

واعتبرت السليماني، التي تشتهر لدى الجمهور باسم "فليفلة"، أن تكريمها بطنجة بادرة طيبة من قبل المركز السينمائي، الذي تشكره وتشكر كل المساهمين في هذه الالتفاتة الطيبة.

© Copyright : le360

لحظات تكريم الفنانة المغربية، التي تعاني مشاكل مرضية منذ أشهر وخضعت بسببها لعملية جراحية، سبقتها كلمة في حقها تناول فيها الممثل والمخرج المغربي حميد الزوغي بعضا من الخصال الفنية التي راكمتها الفنانة المحتفى بها طيلة مسارها السينمائيا.

© Copyright : le360

حفل الافتتاح الذي حضره وزير الثقافة والاتصال ووالي الجهة وعمدة المدينة ومسؤولي المدينة، تم خلاله عرض فيلم أحداث بدون دلالة للمخرج مصطفى الدرقاوي، كما جرى تقديم لجنتي تحكيم المسابقتين الخاصتين بالفيلم القصير والطويل.

© Copyright : le360

وشدد وزير الثقافة والاتصال في كلمة له بالمناسبة على ما تحقق سينمائيا خلال العام 2018، حيث أوضح أن وزارته عملت على تشريع قوانين جديدة والرفع من المبالغ المخصصة للدعم، لما يفوق 78 مليون درهما.

المهرجان الوطني للفيلم، والذي سيتمر إلى غاية يوم تاسع مارس، سيعرف تنافس 15 فيلما على جوائز مسابقة الأفلام الطويلة، بالإضافة إلى 15 فيلم ستتبارى على جوائز مسابقة الأفلام القصيرة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/03/2019 على الساعة 13:22