بالفيديو: منصف مالزي يُدخل "طاكسي بيض" إلى قاعات السينما

Le360

في 20/02/2019 على الساعة 14:33

تستقبل قاعات السينما المغربية ابتداء من اليوم الأربعاء، عرض أول فيلم طويل للمخرج المغربي، منصف مالزي «طاكسي بيض».

فيلم «طاكسي بيض» الذي عرض أمام الصحافيين والنقاد، في العرض ما قبل الأول، أمس الثلاثاء، يروي قصص شخصيات جمعهم القدر في سيارة أجرة واحدة، سائق الطاكسي، الممرضة وأستاذ التعليم والشيخ الذي يريد توديع أخيه الذي انتقل إلى دار البقاء، كلها شخصيات ستتشابك قصصها وسط أحداث درامية طريفة.

مونيا الممرضة التي جمعتها الظروف بشخوص وسط طاكسي كبير ينقل إلى مدينة الدارالبيضاء، ستجد نفسها عالقة مع شخصيات بقصص مختلفة ومتشابكة. سائق الطاكسي الذي يجسد دوره محمد الخياري، شخصية من عمق المجتمع المغربي، سائق طاكسي بمهارات مختلفة «سمسار»، «بائع أراضي» وثارة «الناصح»، أما أستاذ التعليم الذي سيجد نفسه في ورطة حقيقة بعد تأخره عن خطبته، ليلقي بكامل المسؤولية على رفاقه في السفر.

الشيخ الذي يجسد دوره الفنان المقتدر، حسن فلان عسكري سابق يعاني من التبول للاإرادي تعتبره الشخوص أصل المشاكل التي وقعوا فيها منذ بداية الرحلة.

سيتغير مسار أحداث الفيلم عندما تخرج الأمور عن السيطرة بين سائق الطاكسي والشيخ، وينتهي الأمر بوقوع حادثة سير بطلها في الجانب الآخر ليس سوى محسن مالزي الذي يجسد دور زعيم عصابة مخدرات مهمته إيصال شحنة «كوكايين» إلى أصحابها، لينتهي به المطاف وسط غابة مع شخصيات غربية وسط طاكسي كبير.

تصوير ومونتاج: رشيد بناجي

كما يشارك في هذا الفيلم الجديد، الذي صور قبل سنتين، فنانون آخرون من بينهم أنس الباز، سعيدة بعدي.

يذكر أن «طاكسي بيض»، ثاني عمل مشترك يجمع سحر الصديقي بزوجها منصف مالزي، بعد الفيلم القصير الذي يحمل عنوان «فاميلة» وبعده تم التعاون بينهما في إنجاز فيديو كليب لأغنية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 20/02/2019 على الساعة 14:33