الفنان عصام سرحان يُحيي حفل جائزة الأركانة العالمية للشعر

DR

في 04/02/2019 على الساعة 10:55

من المنتظر أن يحيي الفنان عصام سرحان حفل جائزة الأركانة العالمية في دورتها الثالثة عشرة، التي سيتسلمها الشاعر اللبناني وديع سعادة بالمكتبة الوطنية بالرباط بعد غد الأربعاء.

وقال بلاغ لبيت الشعر في المغرب إنه اختار أنْ يُحييَ حفل هذه السنة الفنان المغربي عصام سرحان بمعيّة فرقته الموسيقية، وذلك على اعتبار أن الحفل "ليس مُناسبة لتثمِين المنجزات الشّعـرية الباذخة فحسب، بل هو كذلك لحظة للانفتاح على التجارب الفنية المُميزة التي يتقاطع أفُـقها الجمالي مع الشّعر ويتماهى مع خطوه وأثره".

ووصف البلاغ الفنان عصام سرحان، ابن مدينة القصر الكبير، بـ"أحد حُـرّاس الغناء المغربي والعربي الأصيل، المحافظ على هُويته وتجذّره في الذاكرة الموسيقية العربية".

ودرس عصام سرحان الموسيقى بالمعهد البلدي لمدينة القصر الكبير ثم لاحقا بمدينة تطوان، وحصل على شهادة الكفاءة فيها، كما درس بمسلك علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وشارك في العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية وتألق في البرنامج العربي the Voice حيث اعتبر نجم هذا البرنامج بدون منازع.

وفي خِتام الحفل، سيوقّع الشاعر المُحتفى به، مختاراتِه الشعرية التي أصدرها بيت الشعر في المغرب، بالمناسبة، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، في 200 صفحة، والتي وسمها بعنوان " الذي عبر اسْمه"، وهي من إعْداد وتقديم الشاعر نجيب خداري.

تحرير من طرف منى
في 04/02/2019 على الساعة 10:55