موسكو. اعتقال سارق لوحة فنية ثمينة من متحف "تريتياكوف"

متحف تريتياكوف

متحف تريتياكوف . DR

في 28/01/2019 على الساعة 09:00

أكدت مصادر أمنية روسية، صباح اليوم الاثنين، أنه تم اعتقال المشتبه به في سرقة لوحة ثمينة للفنان أرخب كوينجي من متحف "تريتياكوف" وسط موسكو.

وأوضح المصدر أنه تم إلقاء القبض على مشتبه به في قيامه بسرقة لوحة ثمينة بريشة الفنان أرخيب كوينجي (1842-1910)، أمس الأحد، من متحف " تريتياكوف" وسط موسكو، مشيرا الى أن الضنين من فريق عمل "غاليري تريتياكوف"، وسيخضع لفحص نفسي دقيق.

وأكد المصدر الأمني أن المشتبه به سيخضع للتحقيق المفصل ولكن قبل ذلك لفحص طبي للتأكد من سلامته العقلية وإن كان يتعاطى للمخدرات.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية مساء أمس الأحد أن لوحة ثمينة بريشة الفنان أرخيب كوينجي سرقت من متحف " تريتياكوف" وسط العاصمة موسكو،وأن البحث جار عن سارق لوحة "آي بتري. القرم ".

© Copyright : DR واعتبرت السلطات الأمنية أن سارق اللوحة له "جرأة كبيرة، إذ اقترب من اللوحة وأنزلها من الحائط ونزعها من إطارها ثم خرج بها إلى جهة مجهولة، وذلك على مرأى عشرات الأشخاص المقتنعين بأنه من موظفي المتحف، وبعد دقائق فقط اتضح أن اللوحة سرقت".

وتظهر اللوحة التشكيلية المعنية منظرا طبيعيا بريشة الفنان الروسي المشهور، وهو عبارة عن مشهد جبل "أي بتري" في شبه جزيرة القرم.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/01/2019 على الساعة 09:00