بالفيديو: مجموعة مسناوة تدشن حفلات الرابطة المغربية للمجموعات الغنائية

adil gadrouz

في 20/01/2019 على الساعة 18:54

دشنت الرابطة المغربية للمجموعات الغنائية الانطلاقة الرسمية لأنشطتها، مساء السبت 20 يناير 2019، بقاعة العروض التابعة لمقاطعة سيدي مومن بالدار البيضاء، وذلك بحضور أربع مجموعات غنائية، على رأسها "مسناوة".

حفل الافتتاح، الذي حضره Le360، عرف حضورا جماهيريا هاما، إذ امتلأت قاعة العروض بأكملها، وهو ما يؤكد استمرارية هذا الفن الموسيقى الذي تركه الأسلاف لكي تخلده الأجيال اللاحقة.

عبد المجيد حديدي، رئيس الرابطة المغربية للمجموعات الغنائية، صرح أن تأسيس هذا الائتلاف يأتي بغاية الحفاظ على تواجد واستمرارية المجموعات الغنائية المغربية الخالدة، وكذا لمنحها الحقوق والدعم اللازمين، سيما في ظل الإهمال الكبير الذي لاقته خلال السنوات الماضية، على حد قوله.

ومن جابنه، عبد الفتاح درازي، عضو مجموعة "مسناوة" الغنائية، عبر عن سعادته بالتواجد ضمن الحاضرين بالحدث، مشيرا إلى أن إحياء مجموعته للحفل هو فرصة لملاقاة جمهورهم، الذين تَعِدُهم "مسناوة" بعمل فني قريب، يُفضل أصحابه عدم الكشف عن عنوانه في الوقت الراهن، وذلك ليكون مفاجأة سارة لمتابعيهم وعشاقهم.

مجموعة "السهام" الغنائية، بدورها كانت حاضرة بالحفل، فرغم أن أعضاءها لم يشاركوا في إحياء الأمسية، إلا أنه حرصوا على التواجد بالقاعة، وذلك قصد تقديم الدعم لأصدقائهم المنتمين للمجموعات الغنائية الأخرى، حسب ما صرح به عضو المجموعة عبد المجيد مشفق.

يذكر أن الحفل الغنائي شهد حضور قيدوم الكوميديا المغربية بوشعيب السفاج، الذي عبر عن سعادته بالتواجد بالحدث، مشيدا بالمجموعات المغنائية المغربية وبتاريخها الممتد على مدى سنوات.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 20/01/2019 على الساعة 18:54