تكريم محمود الإدريسي في مهرجان الإسكندرية للأغنية العربية

Le360

في 22/12/2018 على الساعة 15:39

كرم مهرجان الاسكندرية للأغنية في اختتام دورته دورته الـ15، مساء امس الجمعة على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا، الفنان المغربي محمود الإدريسي، اعترافا لما أسداه للأغنية المغربية والعربية من عطاء.

كما كرم المهرجان مجموعة من مبدعي الفن والموسيقى في الوطن العربي الذين أثروا الحركة الفنية وساهموا في الحفاظ والارتقاء بالموسيقى العربية من بينهم، الفنان المصري خالد جلال، وإبراهيم الملاح، وإبراهيم عبد الشفيع، والمايسترو محمود أبو زيد، ومحمد الكحلاوي والفنان التونسي حسن الدهمانى.

ويعتبر الفنان محمود الإدريسي من جيل رواد الأغنية المغربية، قدم أكثر من 400 أغنية من ألحانه كما لحن لعدد من المطربين، أبرزهم لطيفة رأفت والبشير عبده، ومن أشهر أغانيه "ساعة سعيدة"، و"محال ينساك البال"، "وما زال الحال"، ودويتو مع سميرة سعيد من ألحان نحاح الموجي.

وأحيت الحفل الختامي فرقة "أيامنا الحلوة" للراحلين أحمد زكي، وسعاد حسنى التي أتحفت الجمهور بأغنية "لولا الملامة"، للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، و"على مين".

وكانت فعاليات مهرجان الإسكندرية للأغنية، قد انطلقت السبت الماضي، حيث أحيت الفنانة أصالة نصري حفل الافتتاح من خلال تقديم باقة من أجمل أغانيها بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

وقررت إدارة جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية التي اختارت المملكة العربية السعودية ضيف شرف هذه الدورة، التبرع بمداخيل هذه الدورة لفائدة الأطفال المصابين بـداء الالتهاب الكبدي (سي) من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في 22/12/2018 على الساعة 15:39