بالفيديو: فنانون مغاربة وعرب يفتتحون مهرجان الفيلم العربي بالبيضاء

Le360

في 11/12/2018 على الساعة 11:28

عرفت مدينة الدار البيضاء، أمس الإثنين، افتتاح الدورة الأولى للفيلم العربي، وذلك بسينما ريالتو، بحضور مهم ووازن لنجوم السينما المصرية على رأسهم المخرج خالد يوسف والنجم أحمد وفيق والنجم أسر ياسين والسيناريست تامر حبيب، إلى جانب الإعلامية والممثلة الأردنية علا الفارس والممثلة الللبنانية كارمن لبس.

كما عرف الحفل حضور عدد من نجوم السينما المغربية من بينهم الفنانة لطيفة أحرار والفنانة نجاة خير الله، والممثل محمد الشوبي والنجمة أمال عيوش والممثلة زهور السليماني، وغيرهم من النجوم الشباب.

وشهد حفل افتتاح الذي ترأسته الإعلامية ومديرة المهرجان فاطمة نوالي، تكريم عدد من الوجوه الفنية العربية، من بينهم المخرج المصري خالد يوسف، والنجمة المغربية أمال عيوش، والمخرج الجزائري أحمد راشدي.

وعبرت فاطمة النوالي عن سعادتها بميلاد الدورة الأولى للفيلم العربي، ووجهت الشكر لكل الحاضرين ولكل من ساهم في إطلاق هذه الدورة التي ستنضم إلى قائمة المهرجانات السينمائية المغربية والعربية.

كما أبدت الممثلة أمال عيوش سعادتها بهذا التكريم، ووجهت رسالة خاصة للحاضرين تحت من خلالها على محاربة زواج القاصرات الذي يؤدي إلى كوارث إنسانية في حق الطفلات وأبناءهم، كما عبر المخرج المصري عن سعداته هو الآخر بهذا التكريم، ووجه شكره لإدارة المهرجان على تكريمه، مؤكدا على أن هذا التكريم نابع من قيمة السينما المصرية وأهميتها في الوطن العربي ويعكس مدى حضور الفيلم المصري الذي يعد أحد روافد القوة الناعمة لمصر.

كما تم تقديم خلال الحفل تقديم أعضاء لجنة التحكيم، والتي يترأسها المخرج الجزائري أحمد الراشدي، والممثلة اللبنانية كارمن لبس، والسيناريست المصري تامر حبيب، والمملثة المغربية لطيفة أحرار والبحريني حسن حداد.

وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم "اطار فارغ" للنجمة المغربية سناء عكرود، وهو فيلم يجسد معاناه امرأة تنتقل للعيش في المدينة فتواجه مصاعب الحياة.

تصوير وتوضيب: يوسف الحراق

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 11/12/2018 على الساعة 11:28