عائشة البصري تحصد جائزة أفضل رواية عربية في معرض الشارقة

DR

في 31/10/2018 على الساعة 11:37

فازت الروائية والشاعرة المغربية عائشة البصري بجائزة أفضل رواية عربية في معرض الشارقة لسنة 2018، عن روايتها "الحياة من دوني"، الصادرة عن الدار اللبنانية المصرية ومكتبة الدارة العربية بالقاهرة.

وتسلمت عائشة البصري الجائزة من سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وذلك بمناسبة افتتاح المعرض اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018.

وتعتبر الكاتبة عائشة البصري من بين أهم الأصوات النسائية المعاصرة في المشهد الثقافي بالمغرب، إذ راكمت إنتاجات إبداعية في جنسي الشعر والرواية، نذكر من بينها: "مساءات"، "أرق الملائكة"، "شرفة مطفأة"، "ليلة سريعة العطب" "حديث مدفأة: حقيبة فنية بالاشتراك مع الفنان عبد الله الحريري"، "صديقي الخريف: حقيبة فنية بالاشتراك مع الفنان محمد بناني"، "خَلوةُ الطير"، "ليالي الحرير" (رواية)، "حفيدات جريتا جاربو" (رواية)، "الحياة من دوني" (رواية)...

وعائشة البصري من مواليد 1960. حصلت على الإجازة في الأدب العربي من جامعة محمد الخامس في الرباط عام 1981. عضو بيت الشعر، واتحاد الكتاب بالمغرب. نائبة رئيس الجمعية الدولية للنقد الأدبي بفرنسا شاركت في عدة مهرجانات ثقافية. تنشر مقالات في الشعر والتشكيل بمنابر مغربية وعربية. وترجم شعرها إلى الفرنسية، والإسبانية، والكطلانية، والإنجليزية، والتركية، والسويدية، ولغات أخرى.

في 31/10/2018 على الساعة 11:37