بالصور: 7 نوابغ مغربية تحصد جوائز مسابقة عالمية بتركيا

DR

في 30/10/2018 على الساعة 12:10

تمكن أطفال مغاربة، مساء أمس الاثنين، من تحقيق نتائج متقدمة خلال المسابقة الدولية للحساب الذهني، والتي جرى تنظيمها بدولة تركيا يومي 27 و28 أكتوبر الجاري.

وحصلت الطفلة ملاك بالعربي، التي تتابع دراستها بالسلك الابتدائي بإحدى المدارس العمومية بمدينة الصويرة، على الرتبة الأولى عالميا في المستوى الأول المكتوب الخاص بالحساب الذهني، بينما حصل التلميذ آدم الحواص، الذي يتابع دراسته بالسلك الإعدادي، على الرتبة الأولى بالمستوى الرابع في المسابقة، فيما احتلت التلميذة كنزة غونيمي الرتبة الثانية بالمستوى الرابع في ذات المسابقة، وتدرس بالجدع المشترك، كما حصل التلاميذ الأربعة الآخرين، وكلهم من مدينة الصويرة، على مراتب متقدمة في هذا الاستحقاق العلمي ونالوا الكأس الذهبية.

وجاءت هذه النتائج عقب إبراز التلاميذ عن قدراتهم ومهاراتهم وكفاءاتهم في الاختبارات والبطولات التي أجروها، ليحصلوا في نهاية المطاف على المراتب الأولى جهويا ووطنيا.

© Copyright : DR وكان أولياء أمور التلاميذ المشاركين قد عانوا من مشاكل مادية قبل سفر أبنائهم للمشاركة في المسابقة، إلا أنهم تمكنوا في الأخيرة من تجهيز كافة مستلزمات السفر والانطلاق لتحقيق هذه النتائج التي وصفها المغاربة بـ "الرائعة".

هذا ويكمن الهدف الأساسي من هذه المسابقة في تعليم التلاميذ العمليات الحسابية بطريقة ذهنية وبدون استخدام الورقة والقلم والآلة الحاسبة في ورشات تستغرق كل واحدة مدة زمنية محددة، وكل ذلك من أجل مساعدتهم على تنمية قدراتهم الذهنية.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 30/10/2018 على الساعة 12:10