بالفيديو. مغاربيون وخليجيون يلتئمون بملتقى الشاي بأكادير

DR

في 20/10/2018 على الساعة 16:45

انطلقت فعاليات الملتقى الدولي للشاي بأكادير، مساء أمس الجمعة، في دورته الأولى، بمشاركة مجموعة من مهنيي القطاع من الدول المغاربية والخليجية بالإضافة إلى ضيفة الشرف، الصين الشعبية، المنتج الأول للشاي في العالم.

ويعرف المعرض المقام بساحة الأمل وسط مدينة أكادير المستمر إلى غاية زوال غد الأحد، مشاركة العشرات من مهنيي والتجار المشتغلين بقطاع بيع وشراء الشاي وفنانين تشكيليين يرسمون بريشتهم جميع الأدوات المستعملة لاعداد أكواب هذه المادة التي دائما ما تحتل مكانة خاصة بالمائدة المغربية، أمام حضور هام للزوار المغاربة والأجانب الذين توافدو على الأروقة لاقتناء والتعرف على الأنواع الكثيرة من الشاي.

وفي تصريح لـle360، أكد المنظمون أن التظاهرة مهمة بالنسبة لمدينة أكادير سياحيا واقتصاديا، من خلالها يتبادل التجار ومهنيو القطاع بالمغرب تجاربهم وخبراتهم مع نظرائهم في المغرب الكبير والصين والخليج العربي، فضلا عن كونها فرصة لاطلاعهم على آخر الطرق الممكنة لتسويق هذا المنتوج خصوصا أمام التقدم التكنولوجي الباهر، على حد تعبير أحد المنظمين.

كاميرا le360 حلت بالساحة التي تحتضن هذا الملتقى ورصدت لكم في الربورتاج التالي أجواء الافتتاح وتصريحات المشاركين العارضين.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/10/2018 على الساعة 16:45