الفيلم المغربي القصير "أليس" يتوج بجائزة في مهرجان دلهي

DR

في 19/10/2018 على الساعة 21:15

توج الفيلم المغربي القصير " أليس" للمخرج فيصل بن ، مساء أمس الخميس، بنيودلهي بجائزة أحسن فيلم عربي قصير في الدورة السابعة لمهرجان دلهي السينمائي الدولي.

ويحكي فيلم أليس (16 دقيقة) قصة امرأة في الأربعينيات من عمرها تعود بها الذاكرة الى جريمة اغتصابها وعمرها خمس سنوات، حين عادت الى المكان الذي قضت فيه طفولتها ، قصد التحرر من قيود الماضي.

وقال المخرج فيصل بن ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن فكرة الفيلم جاءته نتيجة ما صدمه أثناء قراءته لإحدى المقالات الصحفية تتحدث عن اغتصاب وقتل شخص لطفلة صغيرة ،مشيرا الى انه أراد معالجة هذه الظاهرة المأساوية من خلال رسائل وإيحاءات ورموز عديدة ومختلفة.

وأضاف ان الفيلم هو أيضا رسالة الى القضاء في سياق يلجأ فيه الضحايا الى التزام الصمت وحيث لا يعاقب المغتصبون سوى بالسجن بضعة أشهر .

وأعرب فيصل بن (33 سنة) عن سعادته بتتويجه بالجائزة في أكبر مهرجان دولي للسينما ،وبتمثيله المغرب ،وتبادل الآراء مع مخرجين وممثلين كبار من مختلف القارات.

وتم خلال الدورة السابعة لمهرجان دلهي السينمائي الدولي، التي نظمت من 14 الى 18 أكتوبر الجاري بالعاصمة الهندية، عرض 194 فيلما ،من بينها 30 فيلما عربيا.

وكان فيلمان مغربيان قد فازا بجائزتين في عام 2017 ، في إطار المسابقة الرسمية للأفلام العربية بمهرجان دلهي السينمائي الدولي، خلال دورته السادسة التي عقدت من 4 الى 9 دجنبر بنيودلهي .

ويتعلق الأمر بفيلم "البحث عن السلطة المفقودة"، للمخرج محمد عهد بنسودة، الذي فاز بجائزة أفضل قصة، فيما حاز الفيلم القصير "ليلى" للمخرج يوسف بنقدور على جائزة أفضل فيلم اجتماعي .

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 19/10/2018 على الساعة 21:15