بالفيديو: "البولفار" يعد البيضاويين بالتنوع وهذه مستجداته

adil gadrouz

في 05/09/2018 على الساعة 18:00

أعلن منظمو مهرجان «البولفار»، أن هذا الأخير سينظم في دورته الـ18 خلال الفترة من 14 إلى 23 شتنبر الجاري، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والفرق الموسيقية.

وذكر المنظمون، أن هذه الدورة التي تمتاز كسابقتها بـ «التنوع والانسجام»، ستعرف مشاركة فرقة الأوركسترا الوطنية لباربيس- Orchestre National de Barbès وكذا فرقة «Shayfeen»، بالإضافة إلى مجموعة ماد بروفيسور آند ذي روبوتسكس - Mad Professor & The Robotiks.

كما سيشارك في المهرجان الفنان «سفيان سعيدي ومازالدة - Sofiane Saidi & Mazalda» وكذا المجموعة اليونانية «Scepticflesh»

كمت سيتمكن الجمهور، يضيف المنظمون، من اكتشاف مواهب شابة في أصناف الراب، هيب هوب والروك، ميطال والفوزيون، موسيقى العالم خلال مسابقة Tremplin، كما سيستمع الحاضرون بعروض السيرك والمسرح وأنواع أخرى من الفنون الحضرية المبرمجة يوميا على أرضية المعلب.

وأكد هشام باحو، المدير المساعد للمهرجان، في ندوة صحافية، مساء أمس الثلاثاء، بأن الجمهور سيتمتع على مدى 10 أيام مع فرق محلية وأجنبية وموسيقيين شباب ينحدرون من فرنسا والجزائر والسينغال وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومالي والكوت ديفوار والمغرب.

وسيجري افتتاح المهرجان بمنافسة «ترامبلان بولفار» في الفترة من 14 إلى 16 شتنبر الجاري، والتي ستشهد مشاركة 19 فرقة اختيرت في مختلف الأنماط الموسيقية.

هذا ويكرم مهرجان «البولفار» روح الصحافي أمال سامي، الذي توفي في بداية العام الجاري، والذي كان من بين الأوئل الداعمين للمهرجان.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/09/2018 على الساعة 18:00