أكادير. هؤلاء الفنانين المغاربة والأجانب سينشطون مهرجان "تيميتار"

DR

في 29/06/2018 على الساعة 08:00

تستعد مدينة أكادير لاحتضان النسخة الـ15 من مهرجان "تيميتار" بين الفترة الممتدة من 4 إلى 7 يوليوز المقبل، بمشاركة أبرز الوجوه الفنية الغنائية المغربية والأجنبية، تحت شعار "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم".

وأفاد بلاغ للمنظمين توصل به le360، أن النسخة 15 ستعرف تقديم ما يزيد عن 40 عرض فني على 3 منصات معدة لذلك: ساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق وساحة الوحدة، من تنشيط ما يقارب 400 فنان، في وقت ينتظر أن تعرف هذه الدورة حضورا جماهيريا قياسيا لحجم التظاهرة والسمعة التي أصبحت تشتهر بها.

وحسب البلاغ، سيشارك في هذه الدورة فنانون من جامايكا، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، مصر، مالي، مدغشقر، كوبا، جزر الكناري، الجزائر، تونس، النيجر، فرنسا، السينغال، هولندا، إسبانيا، والبلد المنظم المغرب.

وأضاف البلاغ، أن مجموعة من الفنانين سيتحفون الجمهور الغفير الذي يحضر كل دورة لأكبر تظاهرة فنية على صعيد جهة سوس ماسة والـ25 عالميا، منهم دنيا باطما، دوزي، أيمن السرحاني، يونس، أودادن، زينة الداودية، أمينوكس، العربي إمغران، حميد إنرزاف، شريفة، حادة أوعكي، مجموعة تودرت، فريد غنام، إيمدوكال الحسين الباز، الرايس أحماد بيزماون، الرايس الحسين أمزناك، الرايس بالمودن، الرايسة كلثومة تامازيغت، الرايسة فاطمة تمنارت وكذا المجموعات الغنائية أحواش أركان تافراوت، أحيدوس إيزوران، أحواش تكموت والركبة أهل السلام وآخرون.

ومن المرتقب أن تعرف هذه الدورة أيضا مشاركة فنانين أجانب، ضمنهم دوانتون بيشوب من لبنان، إينر سيركل من جمايكا والولايات المتحدة الأمريكية، سميرة براهمية من الجزائر، إميل المثلوتي من تونس، ماريما من السينغال، 3MA من المغرب/مالي/ومدغشقر، بابيلون من الجزائر، كيل أسوف من النيجر، فيرجينيا كونتا ناميرا من كوبا، مالك من فرنسا، قصبة من هولندا، أيوا من فرنسا وغاباشو ماروك من فرنسا، إسبانيا والمغرب، كلهم استجابو لدعوة الفنانين الأمازيغيين.

يذكر أن المهرجان يقام بدعم من الجماعة الترابية لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة، فضلا عن ولاية سوس ماسة والمكتب الوطني للسياحة وجمعية أرباب الفنادق بأكادير.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/06/2018 على الساعة 08:00