أكادير. تحويل موقع الديناصورات إلى موقف للسيارات يغضب الساكنة

DR

في 27/05/2018 على الساعة 10:00

أثار إعلان عن طلب عروض الخاص بالاحتلال المؤقت لقطع من الملك العام البحري بشاطئ أنزا من طرف مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والذي يضم الموقع العالمي لآثار الديناصورات، كموقف للسيارات، موجة من السخط والرفض في صفوف الساكنة والفعاليات الجمعوية بمنطقة أنزا الواقعة شمال مدينة أكادير.

وحسب المراسلة التي يتوفر le360 على نسخة منها، الموجهة إلى المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، من قِبَل "الجمعية المغربية للتوجيه والبحث العلمي"، فقد تم الإعلان عن طلب عروض لتحويل الموقع العالمي المعروف إلى موقف للسيارات، في تجاهل تام لأهميته العلمية والأكاديمية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الموقع الأثري يستقبل المئات من الزيارات بشكل منتظم من طرف الطلبة الباحثين والتلاميذ الدارسين وعدد كبير من العلماء والسياح المهتمين بالسياحة العلمية والجيولوجية، ومن شأن تحويله إلى موقف للسيارت بشكل مؤقت أن يلحق به خسائر كبيرة ويضر بالسمعة السياحية العلمية المرموقة التي بات يشتهر بها الموقع على المستوى الدولي.

وطالبت الجمعية من المديرية الجهوية للتجهيز التدخل العاجل لحماية هذا الإرث الجيولوجي الوطني، والذي توج بجائزة لالة حسناء لحماية الموروث الطبيعي من مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة، مع إعطائه المكانة الثقافية والعلمية المستحقة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/05/2018 على الساعة 10:00