هذه هي الرسائل السياسية التي تحملها قصة أول فيلم يعرض بالسعودية

DR

في 06/04/2018 على الساعة 09:01

يبدأ فيلم "الابطال الخارقون" الذي سيعرض بالسعودية يوم18 ابريل الجاري من لحظة استعداد ولي عهد "تشالا" للجلوس على كرسي العرش، بعد اغتيال والده الملك، ليجد نفسه في واقع مزري مليء بالتحالفات والانقسامات الداخلية.

الفيلم الذي ستفتتح به السعودية أول عرض سينمائي داخل أراضيها بشكل رسمي يحمل في طياته وفق مصادر اعلامية رسائل سياسية عديدة قد تكون موجهة الى معارضي سياسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

وتدور قصة فيلم (الأبطال الخارقون)، اوBlack Panther (الفهد الأسود)،حول شخصية الملك تشالا، حاكم مملكة واكاندا، وهي من أبرز شخصيات عالم"مارفل"، لكن اسمها ارتبط بأحداث سياسية أثرت على تاريخها منذ ابتكارها على يد ستان لي وجاك كيربي عام 1966.

وشهد العام نفسه بروز حزب في أمريكا حمل اسم "النمر الأسود"، وهم مجموعة من الشباب الذين قاموا بنشاطات لمحاربة العنصرية التي يتعرض لها المواطنون ذوو البشرة السوداء في تلك الفترة، لكنها لاحقًا اتهمت بأعمال عنف، ما أدى إلى تغيير اسم الفيلم الذي كان عبارة عن قصة"كوميكس" أكثر من مرة، وتحميله رسائل ومضامين سياسية مرتبطة بالفترة التي ظهر فيها.

أما مملكة "واكاندا" فهي دولة وهمية، تتمتع بثراء وتقدم كبير لاستثمارها في معادن نيزك هبط عليها من السماء، لكنها بالرغم من كل تقدمها ما زالت محافظة على عاداتها وتقاليدها.

ويحكم هذه الدولة "تشالا" فهو ملك خارق يتميز بالذكاء والقوة البدنية العالية لمحاربة أعداء بلاده،ويواجه "تشالا" خطرًا من أحد المواطنين المنفيين، وتصوره القصة على أنه شخص شرير جدًا، يحاول الإطاحة بالملك.

ومن الملفت اختيار هذا الفيلم لافتتاح العروض السينمائية الرسمية في السعودية، لا سيما وأنها أتت نتيجة لجهود ولي العهد، محمد بن سلمان، الذي يواجه اتهامات من معارضيه بعزل أمراء من العائلة المالكة، ومحاولته التمهيد لاستيلائه على السلطة التي ما زالت بيد والده، الملك سلمان بن عبد العزيز.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/04/2018 على الساعة 09:01