سلطات أكادير تعيد فتح القاعات السينمائية في وجه مهرجان "اسني ن ورغ"

DR

في 05/04/2018 على الساعة 09:00

أعادت السلطات المحلية لأكادير، مساء أمس الأربعاء، فتح جميع القاعات السينمائية المحتضنة لفعاليات مهرجان "اسني ن ورغ" الدولي للفيلم الأمازيغي، في نسخته الـ11، بعد أن تم إغلاقها، أول أمس الثلاثاء، بداعي عدم حصول المنظمين على التأشيرة الثقافية التي يمنحها المركز السينمائي المغربي قبل أي تظاهرة كهذه.

وعاين مراسل le360 القاعات التي تعرض فيها أفلام المهرجان، وهي مفتوحة في وجه العموم، في وقت ساد فيه الإرتياح من جديد لدى منظمي المهرجان وكذا محبي هذا الفن، بعد أن استنكروا في وقت سابق، إقدام السلطات على منع عرض الأفلام المغربية والأجنبية المشاركة في هذه التظاهرة ذات الصبغة الدولية للسبب المذكور.

وسيكون للجمهور موعد مع مجموعة من الأفلام المشاركة في مختلف الأصناف بالتظاهرة السينمائية الأكبر على صعيد جهة سوس ماسة، اليوم الخميس، في كل من المركب الثقافي جمال الذرة بحي الداخلة وسينما ريالطو بحي تالبرجت، وسط مدينة الانبعاث.

جدير بالذكر أن دورة هاته السنة، التي تنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة، خلال الفترة من 02 إلى 06 أبريل 2018 بأكادير، برمج خلالها أزيد من خمسين (50) فيلما ما بين الوثائقي والطويل والقصير والفيديو، وتستضيف السينما البرتغالية كضيف شرف المهرجان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/04/2018 على الساعة 09:00