سلطات أكادير تمنع منظمي مهرجان "اسني ن ورغ" من عرض أفلامهم

DR

في 03/04/2018 على الساعة 14:37

أغلقت سلطات أكادير، اليوم الثلاثاء، جميع قاعات عرض الأفلام السينمائية المشاركة في النسخة 11 من مهرجان "إسني ن ورغ" الدولي للفيلم الأمازيغي، والذي كان مقررا أن يستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

وكشف مصدر خاص لـle360، إن السلطات المحلية أغلقت 7 قاعات كانت مخصصة لعرض الأفلام المشاركة، من ضمنها القاعة السينمائية الشهيرة بأكادير" ريالطو"، التي احتضنت حفل الافتتاح مساء أمس الإثنين، وذلك بسبب عدم حصول منظمي التظاهرة على تأشيرة الأفلام من المركز السينمائي المغربي.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات أكدت على ضرورة الحصول على التأشيرة الثقافية لجميع الأفلام التي يمنحها المركز السينمائي المغربي قبل أي تظاهرة طبقا للمادة 9 من القانون رقم 20.99 المتعلق بتنظيم الصناعة السينماتوغرافية.

وفي تصريح لـle360، قال، رشيد بوقسيم، المدير العام للمهرجان، إن إدارة "إسني ن ورغ" بكل مكوناتها متشبثة بإقامة هذه التظاهرة السينمائية الأكبر على صعيد جهة سوس ماسة والذائعة الصيت وطنيا، والتي تستقطب المئات من الجماهير، فضلا عن المشاركات الدولية المميزة في فعالياتها.

واعتبر بعض المتتبعين للمجال السينمائي بالجهة أن توقيف المهرجان بهذه الطريقة هو ضرب في مستقبل التظاهرة ذات الصبغة الدولية، في وقت استنكرت فيه مجموعة من الفعاليات المدنية بالمنطقة، القرار، مطالبة بإيجاد حل عاجل وفوري للمشكل القائم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/04/2018 على الساعة 14:37