قريبا.. تشييد كلية للطب بمدينة العيون

DR

في 03/04/2018 على الساعة 14:00

عبأت جامعة ابن زهر بأكادير، رصيدا عقاريا محاذيا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، لبناء كلية الطب بعاصمة الأقاليم الجنوبية، وفوضت التتبع لوزارة التجهيز، في أفق بناء مستشفى جامعي كذلك يستجيب للمتطلبات الصحية للساكنة المحلية، وفق ما أكده مصدر خاص لـle360.

وأوضح، مصدر من داخل جامعة ابن زهر لـle360، أن تنظيم مباراة اختيار المهندس المعماري قد تمت، والمشروع اليوم محدد وستنكب المجموعة المعمارية التي وقع عليها الاختيار على إعداد دفتر التحملات الخاص لإعطاء الانطلاقة فعليا في بناء الكلية.

وقال متتبعون إن مسألة إنشاء كلية من هذا النوع بأكبر مدن الصحراء المغربية، بمثابة فرصة كبيرة لطلبة الجنوب لاستكمال دراستهم خصوصا في التخصصات الطبية التي ظلت حبيسة المركز، كما أنها ستشكل دفعة قوية للنهوض بالتعليم العالي بهذه المناطق، بمختلف شعبه، فضلا عن كونها إضافة جديدة لتعزيز التكوين والتأطير بأكبر جامعة حاضنة لآلاف الطلبة على المستوى الوطني.

وأشار آخرون إلى أن استمرار المغرب في تشييد وتدشين مثل هذه المشاريع الكبرى بالصحراء المغربية، بمثابة رسالة واضحة إلى أعداء الوحدة الترابية بأن المملكة ماضية في مسارها الصحيح في إنشاء مشاريع عملاقة في جميع الميادين بهاته الأقاليم، وأنها لن تسمح لأي كان بأن يمس بالسيادة المغربية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/04/2018 على الساعة 14:00