بالفيديو. لحظات اختتام مهرجان الفيلم بطنجة وتتويج "وليلي" بالجائزة الكبرى

Le360

في 18/03/2018 على الساعة 10:53

نال الفيلم الطويل"وليلي" للمخرج المغربي فوزي بنسعيدي الجائزة الكبرى للفيلم الطويل في مهرجان طنجة الذي استدل ستاره اليوم بمركب بوكماخ الثقافي، فيما فاز فيلم"غربان" لمخرجه معدان الغزواني بالجائزة الكبرى للفيلم القصير.

وليلي الفيلم الذي يحكي قصة حب بين حارس وخادمة توجت بالزواج قبل ان تتغير اقدارهما عقب حادث اهانة تعرض لها الزوج عبد القادر هو من تشخيص الفنانة المغربية منتى فتو الى جانب عبد الهادي طالب ونادية كوندا .

وحول الجائزة اكد بنسعيدي في تصريح خاص لموقعle360 الى ان الجائزة تاتي في وقت خاص نتيجة العمل الكبير الذي قام به خلال تصوير الفيلم، مبرزا ان سعادته تكمن في كون الفيلم حصد جائزتين خلال يوم واحد وهي الجوائز التي من المؤكد انها لن تكون الاخيرة .

تبقى الاشارة الى ان فيلم وليلي استطاع صبيحة اليوم الفوز بجائزتي نقاد السينما ولجنة تحكيم جائزة دون كيشوت، وهي الجوائز التي منحت له من قبل الجمعية المغربية لنقاد السينما.

كما منحت لجنة النقد جائزة أحسن فيلم قصير لفيلم "غربان" لمخرجه معدان الغزواني، فيما منحت لجنة تحكيم جائزة دون كيشوت جائزة الفيلم القصير لفيلم "يوم خريف" لمخرجه عماد بادي. ونوهت لجنة تحكيم جائزة دون كيشوت بفيلم "ولولة الروح" لمخرجه عبد الإله الجوهري، والفيلم الوثائقي "صمت الزنازين" لمخرجه محمد نبيل.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/03/2018 على الساعة 10:53