بالفيديو: إصدار طابع بريدي خاص بساحة جامع الفنا

DR

في 27/12/2017 على الساعة 23:00

نظم اليوم الأربعاء بمراكش، حفل بمناسبة اصدار بريد المغرب بشراكة مع جماعة مراكش، طابعا بريديا خاصا بساحة جامع الفنا، وذلك احتفاء بالذكرى السادسة عشرة لإعلان هذه الساحة تراثا شفويا لاماديا للإنسانية من قبل منظمة اليونيسكو.

ويسعى بريد المغرب من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على ساحة جامع الفنا كموقع عالمي لليونيسكو، حيث أن هذا التقليد هو امتداد للإصدارات التذكارية المتعلقة بالتراث المغربي المدرج في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وخلال هذا الحفل، تم التوقيع على "ظرف اليوم الأول للإصدار" من طرف كل من المدير العام لبريد المغرب السيد أمين بنجلون التويمي ورئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد.

وأكد المدير العام لبريد المغرب، في كلمة بهذه المناسبة، أن اصدار هذا الطابع البريدي يعكس مدى مكانة ساحة جامع الفنا باعتبارها رمزا للمملكة وفضاءا تاريخيا منذ تأسيس المدينة الحمراء في القرن الـ11.

وأضاف أن هذه الساحة تبرز تقاليد الثقافة الشعبية المغربية بتنوع أشكالها من ضمنها الموسيقى، والحكايات، والمسرح، والألعاب البهلوانية، فضلا عن مجموعة من التعبيرات الفنية الأخرى، مبرزا أن ساحة جامع الفنا نقطة التقاء لجميع سكان المدينة وأيضا للسياح القادمين من مختلف بقاع العالم.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 27/12/2017 على الساعة 23:00