خريبكة تحتضن مهرجان "خريبكاك للضحك"

DR

في 26/12/2017 على الساعة 09:30

تحتضن مدينة خريبكة، في الفترة المتراوحة ما بين 28 و30 دجنبر الجاري، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "خريبكاك للضحك" الذي تنظمه جمعية "الإبداع والفنون" بخريبكة، تحت شعار "الضحك بين السعادة والتسامح".

وتتوخى الجمعية من هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي ستعرف مشاركة ألمع نجوم الكوميديا المغربية، مواصلة مسار النجاح والفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، وعشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، والترويح على نفوس الجماهير التي ستحج لمتابعة أفضل العروض الفكاهية المقدمة من طرف نجوم الكوميديا والضحك المشاركين في الدورة.

كما يسعى هذا الحدث الفني والفكاهي، الذي استطاع تأكيد حضوره الوازن سواء من حيث المكانة الفنية لنجومه أو نوعية فقراته المتنوعة، إلى جعل الكوميديا والضحك، وسيلة لتحقيق الفرجة، والمساهمة في الحركة الثقافية والفنية وتنوعها بالمدينة، فضلا عن تعزيز جسور الحوار والتواصل، واكتشاف المواهب ودعم الشباب وتحفيزهم على العطاء الفني والإبداعي.

ومن المقرر أن تشهد هذه الدورة، التي تقام بالمركب الثقافي لمدينة خريبكة، تنظيم فقرات متنوعة ومتميزة، أبرزها تكريم الفنان محمد مهيول، تقديرا لعطائه القيم طيلة مسيرته الفنية، وحضوره الوازن في المجال الكوميدي عبر الشاشة الصغيرة، فضلا عن العرض الساخر "على سبة" الذي سيقدمه نجم برنامج كوميديا فتاح جوادي في حفل الافتتاح، إلى جانب عروض مباشرة يقدمها نخبة من الفكاهتين والكوميديين البارزين.

وسيضرب المهرجان للجمهور موعدا ممتعا يوم الجمعة 29 دجنبر، مع نجم الحلقة "لمسيح"، في عرض استثنائي فرجوي ساخر، بالإضافة إلى عرض ختامي سيوقعه الكوميدي البارز خالد الزبايل بعنوان " الخبز وأتاي".

كما ستشهد الدورة أيضا مسابقة كوميدية رسمية، يتبارى فيها عدد من نجوم الضحك الشباب للظفر بلقب الدورة، أمام لجنة تحكيم محترفة، يترأسها الكوميدي الشرقي سروتي، وتضم كل من الشاعرة الغنائية والفنانة خديجة برعو المديرة الإقليمية للثقافة بخريبكة، والفنان الشهير جواد السايح.

وتخصص دورة المهرجان، الذي يقام بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وبتعاون مع عدد من الشركاء، مفاجآت للجمهور، من بينها سكيتشات، ولوحات فكاهية احتفالية لعدد من ضيوف المهرجان، بهدف زرع البسمة وإمتاع الجمهور، مع سهرة ختامية متنوعة يحييها نجم الأغنية الشعبية سعيد الخريبكي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 26/12/2017 على الساعة 09:30