الرباط تحتضن الدورة الثانية من المهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة

DR

في 20/12/2017 على الساعة 18:46

انطلقت منذ يوم أمس وإلى غاية 23 من هذا الشهر، بمدينة الرباط، عاصمة الثقافة الإفريقية، الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن المهرجان، الذي ينظم بمبادرة من يوسف الأشهب، وبدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة ووكالة ضفتي أبي رقراق، يقترح على الجمهور المغربي باقة مختارة من أفضل أفلام وأفلام وثائقية حول السفر والمغامرة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المهرجان سيجعل من مدينة الرباط، على مدى خمسة أيام، سينما في الهواء الطلق من خلال العروض المرتقبة بساحة باب الحد وساحة مولاي الحسن ورصيف 1 بمارينا سلا وبسينما النهضة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المهرجان، الذي يعد الأول والفريد من نوعه بالمغرب العربي وإفريقيا، سيعرض أفلاما قصيرة وطويلة مميزة على المستوى العالمي، موضحا أن المغامرة مرادفة أيضا للإنسانية والتقاسم والتبادل. وهي القيم التي تغذي وتحرك مؤسسي هذه التظاهرة وتندرج في صميم المهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة.

على هامش هذه العروض، ينظم المهرجان مسابقة لفائدة الإنتاجات المحلية بهدف التعريف بمستوى الفيلم الوثائقي المتعلق بالسفر والمغامرات على الصعيد الدولي، علما أن دورات المناقشة ستتداخل مع العروض من أجل إتاحة الفرصة للمتفرجين للتفاعل مع المغامرين والمسافرين، الذين قدموا بالخصوص من أجل تقديم أفلامهم وتقاسم تجاربهم ومعايناتهم.

وستتجول جدران ساحة باب الحد، طيلة أيام المهرجان، إلى معرض في الهواء الطلق لأعمال الفنان الفوتوغرافي يونس ميلودي بعنوان "لاس تريبيس" (آخر القبائل).

وستتاح الفرصة للذين سيفوتون موعد الرباط فرصة الاستمتاع بالعروض خلال جولة وطنية واسعة.

تحرير من طرف جواد
في 20/12/2017 على الساعة 18:46