مجندة إسرائيلية تثير ضجة بمهرجان "طنجاز"

DR

في 12/09/2017 على الساعة 12:30

دعت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني فرع طنجة اليوم الثلاثاء الى تنظيم وقفة احتجاجية امام القصر الايطالي (قصر مولاي احفيظ سابقا)، مساء الخميس 14 شتنبر، وذلك للتنديد بمشاركة مغنية اسرائيلية في فعاليات مهرجان طنجاز الذي تنطلق فعالياته مساء اليوم نفسه.

وجاء في بيان للجمعية المغربية، تلقى موقع le360 نسخة منه، ان المجندة الاسرائيلية ما فتئت تفتخر بماضيها بالجيش الصهيوني حسب تصريحاتها الشخصية، تحاول اليوم المشاركة حاملة شعار الفن والسلام، وتساءلت الجمعية عن فحوى مشاركة المجندة في هذا الوقت بالضبط.

ودعت الجمعية المغربية جماعة طنجة والمسؤولين بالمدينة الى فتح تحقيق حول حيثيات حضور مجندة كيان غير معترف به.

واثار خبر غناء المغنية الاسرائيلية نوعام فازانا استنفارا امنيا بمدينة طنجة، اذ بمجرد الاعلان عن مشاركتها تم اتخاد اجراءات واحتياطات امنية واسعة على اكثر من صعيد، في وقت تحدثت فيه مصادر خاصة عن امكانية الغاء مشاركة المغنية الاسرائيلية التي ستشارك الى جانب عدد من الفنانين العالميين في دورة هذه السنة، التي خصصت لها ميزانية كبرى فاقت 580 مليون سنتيم، وفق معطيات خاصة حصل عليها الموقع.

تبقى الاشارة الى ان إدارة المهرجان أعلنت أن المغنية الإسرائيلية نوعام فازانا ستقدم سهرة مشتركة بمرافقة فنانة تغني بالعربية اسمها تيما، معتبرة أن المغنيتين تشاركان في برامج التقارب العربي الفلسطيني، ونشرت صورة مشتركة لهما للسهرة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/09/2017 على الساعة 12:30