بالفيديو. العسري: "واتسنا" سلسلة تفضح سلوكات المغاربة

Le360

في 12/08/2017 على الساعة 21:00

هو مخرج فيلم «هم الكلاب» و«النهاية»، وكذلك السلسلة المثيرة للجدل «بيصارة أوفر دوز».. إنه المخرج المتمرد في السينما والتلفزيون هشام العسري، الذي خلق الجدل بإخراجه مؤخرا لسلسلات قصيرة على موقع «يويتوب».

بفضحه للواقع بسيناريو صادم يتجاوز الطابوهات، بصم العسري على مسار سينمائي بأعمال أثارت اللغط والجدل، فمن سلسلة «البيصارة أوفر دوز» إلى «الكلام حشاكوم » مرورا بسلسلسة «كاكا مايند »، تمكن العسري من خلق الجدل برؤية إخراجية وسيناريو ينتقد الواقع بشدة ويفضح تناقضاته الصارخة.

بعد سلسلة «بيصارة أوفر دوز» و«الكلام حشاكوم » اللتين نقاشتا مواضيع تختزل في خانة «الطابوهات »، يعود العسري بسلسلة جديدة، سيتم عرضها هذه المرة في القناة الثانية.

سلسلة «وا تسنا »، التي يشارك في حلقاتها ثلة من الممثلين، هي الأخرى فضح للواقع، ومرآة تعكس بعض ممارسات المغاربة اليومية في الشارع ومقرات العمل والأماكن العمومية.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

وكشف العسري، في تصريح لـLe360، أن السلسلة الاجتماعية التي يخرجها تختلف عن باقي السلسلات التي أخرجها وكتبها سابقا، «ولا يمكن تصنيفها ضمن السلسلات التي تناقش الطابوهات، لسببين أثنين أولهما أنها سيتم عرضها على قناة عمومية التي تفرض دفتر تحملات معين للعمل، وثانيا التلفزة العمومية تقتحم بيوت المواطنين ولا يمكن مناقشة جميع مواضيع ذات جرأة احتراما لطقوس الضيافة داخل المنازل ».

وأضاف المتحدث، أن هدف سلسلة «واتسنا ليس تقديم الدروس للمواطنين وإنما إعطاءهم الفرصة لمشاهدة سلوكاتهم على المرآة، فعلى مدى 7 دقائق في الحلقة سنكون أمام موضوع اجتماعي مختلف».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/08/2017 على الساعة 21:00