تيزنيت على موعد مع مهرجان تيميزار للفضة

DR

في 19/07/2017 على الساعة 23:23

من المنتظر أن تشهد ساحة الإستقبال بمدينة تيزنيت ابتداء من الجمعة 21 يوليوز الجاري إلى غاية 25 منه، فعاليات مهرجان تيميزار للفضة في دورته الثامنة التي تعرف مشاركة أزيد من 20 فنانا من المغرب وخارجه، بتيمة إفريقية مميزة حسب المنظمين.

وأورد بلاغ للجمعية المنظمة، يتوفر le360 على نسخة منه، أن التظاهرة ستنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، وبدعم من وزارة الداخلية ووزارة الصناعة التقليدية ومجلس سوس ماسة والمجلس الاقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية بأكادير، وشركاء وخواص تحت شعار: "الصناعة الفضية، هوية، ابداع وتنمية".

وأضاف البلاغ، أن الجمعية تسعى من خلال تنظيمها لهذه التظاهرة، إلى إبراز الهوية الثقافية لمدينة تيزنيت المتمثلة في الصياغة الفضية، وتثمين هذا الموروث المادي المنقول الذي اضحى رمزا وتراثا حضاريا ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي كحاضنة لهذا التراث.

وتشهد الدورة حضورا وازنا لمبدعين وفنانين ومفكرين أفارقة، لتجسيد البعد الإفريقي للمهرجان، كما ستعرف هذه الدورة الثامنة إضافة إلى معرض الفضة وبعض الحرف الأخرى، كالجلد والفخار، والذي سيبرز ما ابدعته اناميل الصانع التقليدي التزنيتي دورات تكوينية لفاءدة الصياغين، وطواف الفضة، وندوة علمية من تاطير أساتذة باحثين، مغاربة وأجانب، على أن يُختتم المهرجان بعرض للأزياء والحلي التقليدية يوم 25 يوليوز 2017 و دوري في كرة القدم المصغرة بين فريق جمعية تيميزار وفرق المهاجرين الافارقة بتيزنيت.

من جانب آخر، سيكون لجمهور تيميزار موعد مع سهرات فنية كبرى بمشاركة أبرز الفنانين المغاربة وآخرين أجانب، يتقدمهم عبد العزيز الستاتي وسعيد موسكير ومسلم وأعراب أتيكي ومجموعة تشبوالا من الكونغو ومجموعةOn Gool فضلا عن حضور كوميديين معروفين على الساحة الوطنية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/07/2017 على الساعة 23:23