النجمة اللبنانية نجوى كرم ضيفة الدورة الـ16 لمهرجان موازين

DR

في 26/03/2017 على الساعة 11:03

وخلال الدورة الـ16 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، ستحيي النجمة اللبنانية نجوى كرم، سهرة غنائية يوم الأربعاء 17 ماي المقبل على منصة النهضة بالرباط.

وتعد نجوى كرم الملقبة بـ"شمس الأغنية العربية"، من بين الفنانين الأكثر شعبية وشهرة في الشرق الأوسط، ومع مبيعات تجاوزت الـ 60 مليون أسطوانة في العالم، أصبح كل واحد من ألبوماتها يتصدر لائحة الألبومات الأكثر مبيعا. 

وحصلت نجوى كرم، بعد مشوارها الدراسي بمسقط رأسها مدينة زحلة، على دبلوم لممارسة مهنة مدرسة مدة سنتين، قبل أن تختار ولوج عالم الأغنية في الـ26 من عمرها.

ولتحقيق انطلاقتها الفنية، التحقت نجوى كرم ببرنامج "ليالي لبنان"، حيث أبانت بسرعة عن كفاءاتها، وسجلت أغنيتها الأولى سنة 1986، ومن أجل صقل موهبتها الفنية، تابعت تكوينا بمدرسة الموسيقى ببيروث، وخلال سنة 1989 انطلقت في الساحة العربية، من خلال أغنيات من قبيل "يا حبايب"، و"مبسمحلكش"، و"نغمة الحب"، و"حظي حلو"، وفي سنة 1994، وقعت نجوى كرم عقدا مع روتانا، ومنذ ذلك الحين، حازت على عدد كبير من الجوائز.

وتعتبر نجوى كرم التي من بين أعضاء لجنة التحكيم ببرنامج "أرب غوت تالنت"، تتوفر على رصيد غنائي يتجاوز 20 ألبوما، وتستمر في جولاتها الموسيقية في العالم العربي، وأيضا، في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

في 26/03/2017 على الساعة 11:03